الثلاثاء، 5 أبريل 2016

طريقة التسوق من الصين الان بين يديك


معارض الصين الدولية من اهم التجمعات التجارية التى تتيح لك التعرف على العديد من الشركات التى تعرض منتجاتها من اهم المعارض التى تجرى فى بلد تعد فى الفترة الحالية من الدول القوية جدا ولا نبالغ اذا قلنا انها الاقوى تجاريا وصناعيا لما تتبعه من خطوات واستراتيجيات للوصول الى القمة والسيطرة على العالم اقتصاديا من خلال نشر منتجاتها فى كل البلدان وحضور هذه المعارض يتيح لك شراء مجموعة متنوعة من المنتجات مثل السيراميك والمطبوعات والعناصر الزخرفية وغيرها من المنتجات
وبالإضافة إلى ذلك اكتسبت الصين سمعة كبيرة بين هؤلاء الاشخاص الذين يسعون 
لشراء المنتجات ذات العلامات التجارية بأسعار مخفضة للغاية وبين المشجعين 
لشراء القطع المقلدة بخامات جيدة وبسعر مناسب .
الصين بمثابة سوق كبير سوف تجد فيه الملابس والحقائب والساعات وجميع أنواع الملحقات بأسعار مغرية جدا، ولكن الشراء سوف يتطلب منك وقتا للمساومة والاتفاق على السعر .
في رحلتك إلى الصين 
للتسوق لديك إمكانيات متعددة:
1. مراكز التسوق مع المنتجات ذات العلامات التجارية
في المدن الكبرى في الصين مثل بكين أوشنغهاي تجد المتاجر  ومراكز التسوق مع جميع أنواع المنتجات ذات العلامات التجارية  كما هو الحال في الدول الغربية .
2. الشوارع التجارية
في مناطق وسط المدن الكبرى في الصين مثل بكين أو شنغهاي هناك شوارع التسوق حيث تتجمع المحال والمتاجر, في حين أن كل من هذه الشوارع لها منشأ تقليدي ، وفي خلال رحلتك فى هذه الشوارع سوف تجد المحلات التجارية والمتاجر والمنتجات الغربية.
هذا هو الحال في شارع نانجينغ الشهير في شنغهاي ، وأطول شارع للتسوق في جميع أنحاء الصين شارع وانغ فو جينغ ومنطقة التسوق شي دان في بكين , ومنطقة التسوق الأخرى التي ينصح بشدة لزيارتها في شنغهاي يويان السوق بالقرب من حديقة يويوان في المنطقة التاريخية من المدينة .
3. المناطق التقليدية للتسوق
مناطق التسوق التقليدية مع المحلات التجارية الصغيرة حيث يمكنك أن تجد جميع أنواع الحرف اليدوية والهدايا التذكارية وهى شائعة أيضا في الصين , وفي هذا الصدد فإنه من المفضل جدا زيارة حي هوتون , بالضافة الى مناطق التسوق فى Maliandao  حيث يمكنك تذوق وشراء جميع أنواع الشاي الصيني في ما يقرب من ألف متجر تمتد إلى ثمانية مراكز تسوق مخصصة لتناول الشاي .
4. الأسواق (سوق البرغوث)
الأسواق المعروفة باسم سوق البرغوث شائعة جدا في الصين , في هذه المناطق تمتد الشوارع أوالساحات وحيث يتم ترتيب الأكشاك بطريقة نموذجية حيث يمكنك شراء الملابس والساعات وجميع أنواع الملحقات بأسعار معقولة حقا.
5. المحلات الحرفية العظمى والهدايا التذكارية
في رحلتنا داخل الصين يمكننا أيضا زيارة مخازن كبيرة أعدت للسياح حيث يقدمون أنواع مختلفة من منتجات الحرف اليدوية , وعندها تتوقف الحافلات السياحية الكثيرة جدا مما يدل على مدى الاقبال على شراء مثل هذه المنتجات , مع الاخذ فى الاعتبار أن الأسعار في هذه المؤسسات للسياح ليست رخيصة بالضبط ، لكن في بعض الأحيان تكون هى الفرصة الوحيدة لدينا لشراء هذه الحرف اليدوية.
6. المساومات في الصين
وأخيرا والأهم يجب أن نعرف أنه في الحقيقة العملية معظم المحلات التجارية والمخازن والأسواق الصينية تساوم على السعر لانهم دائما يطلبون أكثر بكثير من القيمة الحقيقية للمنتجات لذلك يجب أن لا تدفع أكثر من ثلث السعر المبدئي الذى يطلبوه , لذلك  يجب أن تقوم بإستخدام جميع مهارات المساومات الخاص بك مع الكثير والكثير من الصبر .
تابعنا لمعرفة كل ماهو جديد فى عملية الاستيراد و خصوصا الاستيراد من الصين الى السعودية وباقى الدول العربية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق