الأحد، 15 مايو 2016

كوانزو .. وجهة المستوردين من الصين

السفر حول العالم هو حلم يراود العديد من الاشخاص ويصبح فى بعض الاحيان هواية تسيطر على محبها فلا يستطيع ان يمكث فى مكان واحد فترات طويلة بل يبحث دوما عن جديد الاماكن التى توفر له الاستمتاع بهوايته و السفر الى الصين كوانزو وهى واحدة من اهم المدن التجارية الصينية العريقة التى اصبحت محط انظار العديد من رجالى الاعمال الكبار والصغار لما لهذه المدينة من تاريخ حافل بالإضافة الى التطرو المعاصر الكبير حيث انها تأسست في عهد أسرة تانغ ، وأصبحت أهم ميناء في الصين خلال السلالات تانغ وسونغ وفي القرن الثالث عشر كان يعتبر واحدا من أفضل الموانئ في العالم .

تم إنشاء واقامة المجتمعات من جميع أنحاء العالم في كوانزو حتى ان بعض الفرس والتجار العرب اقاموا ووضعوا تجارتهم في المدينة حتى اليوم ، وايضا الوجود الإسلامي مهم جدا في المدينة. و تحتفظ المدينة بروابط هامة مع تايوان ، كما تشير التقديرات إلى ان  9 ملايين شخص تايواني هاجروا الى كوانزو .
وعلى الجانب الاقتصادى فإن كوانزو هي مصدر رئيسي للمنتجات الزراعية مثل الشاي والموز ومنتجات الأرز , بل هى أيضا منتج رئيسي للجرانيت والسيراميك وتشمل الصناعات الأخرى مثل المنسوجات والأحذية والأزياء والملابس وآلات التعبئة والتغليف والورق والبتروكيماويات.
المدينة لديها أكبر سوق للسيارات في المحافظة واحتلت المرتبة الاولى فى الناتج المحلي الإجمالي في المحافظة لمدة 20 عاما من 1991 إلى 2010. وفي عام 2010 كان إنتاجها 10٪ من النسيج ، و 80٪ من الأحذية الرياضية من الانتاج الاجمالى في الصين.
 اما من حيث النقل والمواصلات فكوانزو هى محور النقل الرئيسي في الجنوب الشرقي من المحافظة ، والمدينة متصلة مع بعضها البعض ومع جيرانها من خلال جميع وسائل النقل : حيث انه على بعد 12 كيلومترا إلى الجنوب من وسط المدينة يوجد المطار الدولي الذى افتتح في شهر أغسطس عام 1955 وايضا يتم نقل الكثير من المنتجات التصديرية عبر النقل البحرى بالاضافة للنقل البرى عن طريق شبكة قطارات تمر عبر المدينة وتربطها بكل مدن الصين بسرعة عالية وبتكاليف زهيدة .
الاماكن المثيرة للاهتمام :
- معبد كايوان ، المعروف أيضا باسم معبد لوتس : بنيهذا المعبد فى عام  686 خلال عهد أسرة تانغ . اسلوبه المعماري هو مزيج من العمارة الصينية والهندية. وهو من اهم معبدين مع المعبد المعروف باسم الشرق والغرب ، الذي بني في الأصل من الخشب واعيد بنائه بالحجر خلال اسرة سونغ .
- ستون تاون من كونجو : تقع الى الشمال من مدينة كوانزو ، وهي مدينة قديمة بنيت من الحجر . ويعتقد أنها بنيت خلال عهد اسرة مينغ لمنع هجمات القراصنة .

مسجد  Qingjing: هو أقدم مسجد في الصين  وبني في عام 1009 من قبل التجار المسلمين المقيمين في المدينة.

العديد من الشركات ومنها شركات الاستيراد والتصدير فى السعودية تتعامل مع منتجات ذات جودة عالية وتقوم بإستيرادها عن طريق اكثر من دولة وبأكثر من طريقة ومنها مدينة كوانزو لما توفره من منتجات ذات جودة عالية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق